مواضيع مهمة

مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة
بتاريخ : 19‏/04‏/2015

بالصور ولادة نادرة لطفلة تشبه عروس البحر


بالصور ولادة نادرة لطفلة تشبه عروس البحر 







ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن طفلة في الولايات المتحدة ولدت وهي تعاني من التصاق بالساقين نتيجة إصابتها بما يعرف طبيًا بـ "متلازمة عروس البحر".

وبحسب خبراء الطب، فإن هذه المتلازمة تعد من الأمراض الخطيرة التي من شأنها إنهاء حياة مصابيها، موضحا أنها تأتي نتيجة فشل إمدادات الأوعية الدموية الطبيعية للنصف السفلي من الجسم، بسبب وجود شريان خاطئ يسحب الدماء من النصف السفلي ويعيدها للمشيمة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن قصة حورية البحر تملأ الأساطير والقصص الخيالية منذ آلاف السنين؛ فأول ظهور لهذا المخلوق النصف بشري ونصف السمكة في الإمبراطورية الآشورية القديمة عندما حولت الإلهة "أتارجيتس" نفسها إلى حورية البحر بعد أن قتلت حبيبها بالخطأ.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن هذه الخرافة حقيقة معروفة في الطب باسم "سيرمونيليا" أو "متلازمةعروس البحر"، وهو عبارة عن تشوه خلقي نادر يشبه ذيل السمك يهدد حياة كل من يصاب بها.

يقول الدكتور "فيتز هاريس ليندسي": إن هذه الحالة هي نتيجة فشل امتداد الأوعية الدموية بشكل طبيعي، وبدوره يفشل الحبل السري في تكوين شريانيين مما يصعب توصيل الدم إلى الجنين داخل الرحم.. وأكد أنها حالة نادرة تصيب حالة واحدة من 100 ألف طفل.. وأكبر مجموعة من الأجنة التي عُثر عليها موجودة في متحف "فروليك" بأمستردام.

وقالت الصحيفة: إن مرض "سيرمونيليا" أو متلازمة عروس البحر نادرًا ما ينجو منه أحد نتيجة لالتصاق الساقين، لكن هناك حالتين نجوا من هذا المرض بأعجوبة، أولهما الأمريكية تيفاني يوركس "26 عاما" خضعت لسلسلة من العمليات لفصل ساقها، ولكنها مازالت تعاني من مشاكل في الحركة وتستخدم كرسيًا متحركا.. الثانية هي "ميلاجوس سيرون" من بيرو، تبلغ من العمر 10 سنوات، قامت بإجراء عملية ناجحة لفصل ساقها عام 2006 وكان عمرها سنتين فقط، ولا تزال بحاجة إلى 16 عملية للجهاز الهضمي والجهاز البولي.











التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة