مواضيع مهمة

مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة
بتاريخ : 22‏/07‏/2015

صادم بالصور حادثة سير فظيعة والضحايا أطفال وهذه هي الحصيلة


صادم بالصور حادثة سير فظيعة والضحايا أطفال وهذه هي الحصيلة




لقي سائق سيارة خفيفة مصرعه على الفور وأصيب 12 آخرون بجروح، من بينهم أطفال كانوا في رحلة تخييم، ضمن حادث سير وقع الليلة على الطريق الوطنية رقم 1، وتحديدا بين جماعة بن خليل و مدينة طانطان.

وذكر مصدر من السلطة المحلية لهسبريس أن هذه الحادثة نجمت عن اصطدام سيارة خفيفة، قادمة من الوطية في اتجاه طانطان، بسيارة رباعية الدفع تستعمل لنقل الأشخاص بالمنطقة.. وأضاف نفس المصدر أن العربة كانت تقل أطفالا، إلى جانب مؤطرين و طباخين، يتوجهون إلى مركز التخييم بالوطية.

ووفقا لذاتالمصدر فإن عناصر الدرك الملكي حضرت إلى عين المكان، مرفوقة بسيارة إسعاف، لتيسير دينامية السير ونقل المصابين قصد تلقي التدخلات اللازمة بمستشفى الحسن الثاني، فيما أحيلت جثة الضحية على مستودع الجثامين.

وقال محمد جرو، النائب الإقليمي لوزارة الشبيبة و الرياضة، إن المشرفين على الجمعية المعنية بالحادث لم يحترموا المذكرة المنظمة لعملية التخييم وتتبع برنامج "عطلة للجميع" ضمن دورته الحاليَّة، وزاد ضمن تصريح لهسبريس أنه كان ينبغي احترام الضوابط القانونية على مستوى النقل، خصوصا الحصول على ورقة السفر الموقعة من طرف النيابة الإقليمية للوزارة.

كما أشار جرو إلى أن جمعية مواهب للتربية و التنمية، التي تعرض أطفال منها للضرر البدني، لا تتوفر على التأمين الضروري لممارسة أنشطتها، لذالك فإن "النيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة تتبرأ من أي مسؤولية في هذه الحادثة الذي كانت ستودي بأرواح أطفال أبرياء، و تحمل المسؤولية الكاملة للمشرف عن الرحلة و الجمعية" وفق تعبير ذات المسؤول عن المصلحة الخارجية لـ"وزارة العنصر".




التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة