مواضيع مهمة

مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة
بتاريخ : 03‏/11‏/2015

صادم بالصور نشرت صور ابنتها على الفيسبوك وحصل ما لم يكن بالحسبان



صادم بالصور نشرت صور ابنتها على الفيسبوك وحصل ما لم يكن بالحسبان 







لا شك بأن الفايسبوك قد احدث انقلاباً في حياتنا في السنوات القليلة الماضية،فقلة قليلة من لا تلجأ الى موقع التواصل الإجتماعي هذا لطلب المشورة، اخذ الرأي، المساعدة في بعض القضايا، عرض بعض الحالات، نشر الصور والفيديوهات وغير ذلك.

السيدة فيكي من ولاية مانشستر الامريكية تشكل مثالاً بسيطاً عن الإستخدمات والمنافع المتنوعة لهذا الموقع، فقد لجأت الأخيرة الى الفايسبوك لأخذ المشورة وطلب المساعدة فيما يختص بعين طفلتها والتي كانت تظهر بشكل غير طبيعي.



بعد فترة وجيزة من نشر الحالة هذه على الموقع وصلتها رسالة مباشرة من صديق صديقها تخبرها ان طفله كان يعاني نفس الحالة في عينه وقد تم تشخيص مرض السرطان حسب ما ذكرته صحيفة (مترو) البريطانية.

اصطحبت الأم طفلتها اميليا روز لمستشفى (رويال مانشستر) للأطفال للتشخيص وتبين أن أميليا روز مصابة بسرطان يسمى ورم أرومة الشبكية هو ورم سرطاني سريع النمو يصيب خلايا شبكية العين.

اميليا روز تخضع حاليا للمرحلة الثالثة من العلاجها الكيميائي، بعد ان انهت المرحلة الاولى بحيث تم إزالة 90٪ من الورم في عينها اليمنى وتم التخلص من ورم واحد من ثلاثة في عينها اليسرى.

تقول والدتها السيدة فيكي: “كنا محظوظين للكشف عليه في وقت مبكر، والآن نأمل بان بصرها سوف يعود تماما الأهم من ذلك كله نحن نأمل انها سوف تتماثل للشفاء التام “.

يذكر أن ورم أرومة الشبكية ـ في الدول المتقدمة ـ أحد أعلى الأورام السرطانية التي تصيب الأطفال من حيث ارتفاع نسبة الشفاء (95 ـ 98%)، وتبلغ نسبة الأطفال الذين يصلون إلى سن البلوغ بعد علاجهم من هذا الورم حوالي 90%





التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة