مواضيع مهمة

مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة
بتاريخ : 17‏/03‏/2016

بالصور إليك هذه الزيوت التجميلية وفوائدها الفعالة للبشرة والشعر بصفة عامة


بالصور إليك هذه الزيوت التجميلية وفوائدها الفعالة للبشرة والشعر بصفة عامة 




2- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أفضل المواد الطبيعية المفيدة لصحة الجسم والبشرة أيضًا. قد لا يكون شائع الاستخدام في أغراض الطبخ كزيت الزيتون، لكنه مرطب ممتاز للبشرة وفروة الرأس. استخدمي كمية بسيطة بين راحة يديكِ وقومي بتدليك فروة الرأس والشعر للتخلص من التشابكات. كما يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية صحية مضادة للبكتيريا تساعد على تقليل العدوى. أيضًا، تناولي 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند يوميًا للاستفادة من خواصه الطبيعية والعلاجية.

3- زيت الخروع


زيت الخروع من أهم وأقدم الزيوت الطبيعية المستخدمة للعناية بالبشرة والشعر. وقد استخدم أيضًا لمكافحة شيخوخة البشرة نظرًا لخواصه الطبيعية واحتواءه على مضادات الأكسدة. كما يتواجد زيت الخروع في الكثير من مرطبات البشرة والشعر. كما أنه مضاد للبكتيريا والفطريات، مما يساعد على تطهير فروة الرأس ومنع العدوى. كما يحتوي كذلك على الأوميجا 3 الذي يساعد على ترطيب فروة الرأس والشعر، كما يساعد أيضًا على تقوية جذور الشعر وتحفيز نموه.

4- زيت اللوز

زيت اللوز من أفضل الزيوت المستخدمة للعناية بالبشرة، كما يساعد على تقليل ظهور الهالات السوداء تحت العينين، التخلص من شيب الشعر المبكر، والتخلص من طبقات الجلد الميت. استخدمي زيت اللوز لتدليك البشرة الجافة لمدة دقيقة واحدة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ. ويساعد زيت اللوز أيضًا على تقليل التهابات البشرة وعلاج الإكزيما والصدفية.

5- زيت الأركان

زيت الأركان من الزيوت الصحية التي تستخدم لترطيب البشرة والتخلص من الشعر المجعد أضيفي بضع قطرات من يت الأركان لمرطبك اليومي ليساعد على شد المسام كما يستخدم للترطيب العميق للشعر. استخدمي 2 ملعقة كبيرة من زيت الأركان لتدليك الشعر من الجذور وحتى الأطراف ليعمل ذلك على ترطيب الشعر وتنعيمه والتخلص من مشكلة التكسر. ثم يغطى بعد ذلك بغطاء بلاستيكي ويترك طوال الليل ثم يشطف بالشامبو في الصباح التالي. وستلاحظين بعدها شعر أكثر نعومة ولمعان.





التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة