مواضيع مهمة

مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة
بتاريخ : 15‏/04‏/2016

بالصور إليك أسباب وطرق علاج البقع الداكنة والكلف في الوجه وبطرق طبيعية بسيطة


بالصور إليك أسباب وطرق علاج البقع الداكنة والكلف في الوجه وبطرق طبيعية بسيطة


تعد البقع الداكنة من أكثر المشكلات التي تعاني منها الفتيات والسيدات، فهي تختلف أسبابها من حالة لأخرى وبالتالي يختلف العلاج. لذا سنتحدث اليوم بالتفصيل عن أسباب البقع الداكنة في الوجه والجسم وأفضل طرق علاجها.


أسباب البقع الداكنة في الوجه

البقع الداكنة التي توجد في الوجه عادة تكون بسبب آثار جروح أو حب الشباب في السن الصغير. أما في السيدات فتكون في الخدود أو على هيئة بقع متفرقة في الوجه ومساحتها كبيرة وهي ما تسمى بالكلف.

أسباب البقع الداكنة في الجسم

البقع الداكنة في الجسم تكون إما في بداية الظهر من الأعلى نتيجة اكزيما وراثية أو حساسية، أو بسبب الهرش فتسبب لون داكن وأحيانا تظهر لدى الفتيات نتيجة كثرة احتكاك حقيبة الظهر بهذه المنطقة.

هناك فتيات لديهن بقع داكنة منذ الولادة في أماكن متفرقة من الجسم بحجم ثابت إما على الصدر أو على الساقين، وتسمى بالوحمة. وهي قد تكون وحمة داكنة أو وحمة داكنة مغطاة بشعر.

علاج حالات البقع الداكنة بأنواعها:

كل حالة من البقع الداكنة لها أسبابها كما ذكرنا وعلاجها بالتأكيد مختلف. إذا كان سبب البقع الداكنة هو حب الشباب، فلابد من معالجته فهو يستغرق وقتا طويلا ولكن لابد من معالجته واستخدام كريم حماية من أشعة الشمس في فترة العلاج.

أما الكلف فيتم علاجه عن طريق ليزر أو تقشير كيميائي مع استخدام كريم حماية من الشمس. وبالنسبة للوحمات، فالعلاج الأمثل لها هو الليزر.

ملحوظة هامة: أولى الخطوات الهامة في علاج البقع الداكنة، هو استخدام كريم حماية من أشعة الشمس لتقليل الغمقان، لأنه كلما تعرض الجسم والوجه المصاحب ببقع داكنة ستلاحظين زيادة الغمقان. معامل الحماية المتفق عليه في جميع الدول هو 50+ SPF مع مراعاة عدم التعرض للشمس قدر الإمكان أيضا لأنه بالتأكيد لن يوفر لك حماية من الشمس بنسبة 100%.




التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة