مواضيع مهمة

مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة
بتاريخ : 09‏/04‏/2016

بالصور إليك دليلي للعناية ببشرت في فصل الصيف من آثار الشمس والبثور ولجعلها صافية بأبسط المكونات






بالصور إليك دليلي للعناية ببشرت في فصل الصيف من آثار الشمس والبثور ولجعلها صافية بأبسط المكونات




قدوم فصل الصيف يعني احتياج البشرة للمزيد من العناية والاهتمام للتغلب على أضرار الحرارة والعرق وأشعة الشمس. فيما يلي بعض الحيل الصيفية الهامة للعناية بالبشرة والتي ستساعدك في الحفاظ على جمال بشرتك وإشراقتها هذا الصيف بأقل مجهود.

الخيار البارد لإنعاش البشرة

الحرارة والعرق من أهم العوامل المؤدية إلى شحوب الوجه في الصيف، لذا أفضل طريقة لتعزيز إشراقة الوجه هي تدلكيها بشرائح الخيار البارد. يتميز الخيار بخصائصه المبيضة التي ستساعد على علاج الهالات السوداءوالبقع البنية كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وتهدئتها وإنعاشها في وقت قصير.

الأسبرين والعسل لعلاج حب الشباب

مزيج الأسبرين والعسل من الوصفات الرائعة في علاج البثور المفاجئة وتخفيف الاحمرار والالتهاب الناجم عنها. للاستخدام على البشرة، نظفي وجهك بتونر لفتح المسام ثم اطحني حبة أسبرين وامزجيها مع قليل من التونر لعمل عجينة ثم ضعي منها على الحبوب بشكل مباشر واتركيها لمدة خمس دقائق. اغسلي وجهك ثم وزعي قليل من العسل على المناطق المصابة واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء.

الثلج لغلق المسام الواسعة

إذا كنت تلاحظين اتساع المسام خاصة مع الحرارة المرتفعة، فاحرصي على تدليك بشرة الوجه بمكعبات الثلج أو نثر الماء المثلج عليها لقبض المسام وانعاش وجهك. هذا سيحميك من تراكم العرق والمكياج الذائب بفعل الحرارة داخل المسام ويقلل من فرصة ظهور البثور.

ارتدي الملابس المريحة

تجنبي ارتداء الملابس الضيقة في الصيف مثل الليجينج أو البادي غير القطني، فإنها تمنع البشرة من التنفس بطريقة سليمة من ناحية، كما أنها لا تسمح للعرق بالخروج كليا فيستقر في المسام ويؤدي ذلك إلى ظهور الحبوب. لذا راعي دوما في فصل الصيف ارتداء الملابس القطنية الواسعة والمريحة حيث أنها الأفضل من حماية البشرة من أضرار الصيف.

الكريم الواق من الشمس

حان الوقت لإضافة كريم واق من الشمس إلى مستحضرات العناية بالبشرة. ضعي منه على بشرة الوجه قبل الخروج من المنزل بـ ٢٠ دقيقة لحمايتها من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسيجية والتي تسبب تلف خلايا البشرة وظهور البقع الداكنة.

ملح البحر لتنعيم البشرة

يعد ملح البحر الطبيعي أحد أهم المكونات الطبيعية المستخدمة في العناية بصحة البشرة. فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة ومن ثم تنظيف وإنعاش البشرة. ملح البحر مفيد أيضا للراغبات في التخلص من التان الصناعي أو الناجم عن الجلوس تحت أشعة الشمس. للاستخدام، كل ما عليك فعله هو مزج قليل من زيت الزتون مع ملح البحر وتدليك الجسم به في حركات دائرية لمدة خمس دقائق.

لا تهملي ترطيب مناطق الكوع والركبة

لأنهما الأكثر تعرضا للاسمرار والجفاف في فصل الصيف بسبب كثرة ارتداء الملابس الصيفية المكشوفة، احرصي على تقشير وترطيب مناطق الكوع والركبة من حين لآخر باستخدام زيت جوز الهند أو زبدة الشيا.

الليمون للبشرة الدهنية

إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، فأنت بالتأكيد ستعانين هذا الصيف من إفراط البشرة في إفراز زيوتها الطبيعية، وهنا ينصح باستخدام الليمون لتنظيف البشرة أولا بأول وتقليل زيوت البشرة. قومي بعصر ليمونة ووزعيها على وجهك وورقبتك واتركيها لمدة ١٠ دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. احرصي بعد ذلك على تدليك البشرة بثمرة خيار لترطيبها وتنعيمها.




التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة