مواضيع مهمة

مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة
بتاريخ : 16‏/06‏/2016

وأخيرا تخلصت من حب الشباب بهذا المكونا البسيط وفي وقت قياسي والمفاجاة أن آثار البثور اختفت أيضا



وأخيرا تخلصت من حب الشباب بهذا المكونا البسيط وفي وقت قياسي والمفاجاة أن آثار البثور اختفت أيضا




حب الشباب كابوس مزعج لأغلبنا. أنا شخصيا أعاني من حب الشباب منذ وقت طويل ولكنني مع الوقت تعلمت الطريقة الصحيحة للتعامل معه والتحكم في ظهوره. ستتعلمين أنه ليس هناك شيء أفضل للجسم من الوصفات والخلطات الطبيعية، والماء والطعام الصحي.

سأشاركك فيما يلي ثمان خلطات طبيعية لعلاج آثار حب الشباب في المنزل والتي ساعدتني كثيرا، ولكن دعيني في البداية أقدم لك ثلاث قواعد أساسية عليك عدم كسرها عندما يتعلق الأمر بعلاج حب الشباب.

١- احرصي على الحفاظ على ترطيب جسمك في أغلب الوقت. الماء هو المفتاح السحري للحصول على بشرة صحية.

٢- تجنبي التعامل مع البشرة بعنف. حك الجلد أو الضغط على الحبوب ممنوع حدوثه تحت أي ظرف.

٣- إذا كنت من مستخدمي المنتجات التي تسحب الزيوت من البشرة، احرصي على استخدام كريم مرطب لا يعمل على تزييت البشرة. ضعي في اعتبارك أن تخليص البشرة من الزيوت تماما يؤدي إلى حدوث نتائج عكسية وإفراز البشرة لمزيد من الدهون.

الآن سأعطيك ثمان وصفات طبيعية لعلاج آثار حب الشباب والتخلص نهائيا من بقع البشرة. جربيها بنفسك.

١- عصير الليمون والجلسرين

هل تعلمين أن الجلسرين من أفضل المواد الطبيعية المعالجة لحب الشباب؟ الجلسرين مرطب طبيعي للبشرة وعند إضافته لليمون فهو يساهم في إخفاء البقع الداكنة من آثار الحبوب كما أنه يساعد على تهدئة التهابات البشرة. ضعي هذا القناع مرتين على وجهك وترقبي النتيجة.

٢- العسل الأبيض

من فوائد العسل الأبيض أنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات مما يعني أنه يقضي على البقع الحمراء والتهابات الوجه التي تسببها البثور. ضعي مسحة من العسل على البقع واتركيه لمدة ١٠ دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

٣- ماء الورد

ماء الورد من نعم الطبيعية الرائعة لعلاج البثور وحب الشباب، ذلك لأنها تعمل على تعديل حمضية البشرة وتحافظ على توازن نسبة الدهون بها. فقط انثري قليل من ماء الورد على وجهك كل صباح وستلاحظين اختفاء آثار الحبوب يوما بعد يوم. هذه الوصفة السحرية تتبعها الكثير من المشاهير أمثال كورتني كارداشيان وإيفا ميندس.

٤- تناولي المزيد من الأوميجا ٣

"أنت ما تأكلينه" من الأقوال الممتازة التي تصف تأثير الطعام على صحة الجسم. أيا كان الذي تتناولينه فهو ينعكس فورا على مظهر بشرتك وشكل جسمك. ومن الطرق الفعالة لعلاج آثار حب الشباب، هو الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا ٣. الأوميجا ٣ تعمل على ترميم خلايا البشرة كما أنها قد تمنع من ظهور حب الشباب مرة أخرى. ستجدين الأوميجا ٣ في السلمون وسمك السردين والجمبري والتونة والمحار وعين الجمل.

٥- الليمون والماء

يحتوي الليمون على مواد تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها. امزجي الليمون مع قطرات من الماء وامسحي بها على البقع السوداء الناجمة عن البثور واتركيها لدقائق ثم اغسلي وجهك. كرري هذه العملية بانتظام إلى أن تلاحظي تحسن ملحوظ في مظهر وجهك.

٦- جل الألوفيرا

جل الألوفيرا من الوصفات الشائعة في علاج آثار الحبوب. عادة ما يميل الناس إلى استخدام المواد الصناعية المضادة لالتهابات البشرة ولكن ما لا تعلمينه أن جل الألوفيرا بديل طبيعي رائع لهذه المنتجات، حيث أنه يساعد على التخلص من آثار الحبوب فورا وترك بشرتك بملمس ناعم كالأطفال.

٧- الخيار

الخيار هو ملك الترطيب، وبالطبع لإبقاء بشرتك بمظهر صحي ومنتعش عليك بالمواظبة على ترطيبها. ربما لا يساعد الخيار بشكل مباشر على علاج آثار حب الشباب ولكن يساعد الخيار على ترطيب البشرة وتفتيح المناطق الداكنة فيها.

٨- زيت الزيتون

زيت الزيتون من المواد المضادة للأكسدة ويساعد على علاج آثار الحبوب في حالة استخدامه بشكل منتظم على البشرة.




التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة