مواضيع مهمة

مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة
بتاريخ : 22‏/06‏/2016

بالصور إليك طريقتي للحفاظ على وزني في رمضان دون عناء









بالصور إليك طريقتي للحفاظ على وزني في رمضان دون عناء 

خاطئ منتشر وهو أن فقدان الوزن خلال شهر رمضان شيئا مستحيلا. الصوم لساعات طويلة في نهار الصيف قد يدعو البعض للمبالغة في تناول الطعام قليلاً ولكن الحفاظ علي وزنك خلال شهر رمضان ليس مستحيلاً. إليك بعض النصائح التي يجب الاهتمام بها لتتمكني من الحفاظ على وزنك في رمضان.

ممارسة التمارين الرياضية: قومي بممارسة التمارين الرياضية في المنزل بعد الإفطار بساعتين، كما يمكنك أيضاً ممارستها قبل الإفطار بساعة. لا تقومي بأداء التمارين الصعبة أثناء الصيام أو بعد الإفطار، بل اسمحي لجسدك أن يسترخي ولجهازك الهضمي أن يعمل بشكل لائق. وإذا لم يكن لديك الوقت الكافي للتمارين، فإليك بالنصيحة التالية.

تناولي وجبات صحية: استغني عن الحلوى ذات السعرات الحرارية العالية وأي شيء به كميات كبيرة من السكر أو الكريمة المخفوقة مع الفواكه. نحن نعرف كيف يمكن للكنافة أن تكون مغرية في هذا الشهر، ولكن يمكنك تناول قطعة صغيرة منها فقط حتى ترضي شهيتك.

راقبي عدد السعرات التي تتناوليها: تحكمي في كمية الوجبات التي تستهلكينها. نصيحتي لكي هي أن تأتي بورقة وقلم وتحسبي السعرات الحرارية في الطعام الذي تأكلينه، ثم قومي بطيها واحمليها دائما في جيبك.

قللي الكافيين: لن تستطيعين الحصول على كوبك اليومي من الشاي أو القهوة وأنت صائمة، ولكي تتجنبي آلام الصداع، حاولي تقليل نسبة الكافيين التي تتناولينها بعد الإفطار ومن الأفضل لو حاولتي هذا قبل شهر رمضان بفترة قصيرة.

احصلي على قسطاً كافياً من النوم: عادة ما تضطرب مواعيد نومك خلال شهر رمضان وهذا بالطبع شيئا طبيعيا! عدم حصولك على القسط الكافي من النوم بالتأكيد يُسبب لكِ الإرهاق، زيادة الوزن وتقليل نسبة الحرق في الجسم. كحل بديل، حاولي الحصول على فترات نوم قصيرة في النهار.

شرب الماء: وزعى كمية المياه التى يحتاجها جسمك على فترات من المغرب إلى الفجر، وذلك لتجنب شعورك بالجفاف. حاولى الحصول على ما لا يقل عن ٨ أكواب فى اليوم عن طريق شرب العصائر أو السموثي المفضل لديك أو حتى كوب الحليب.




التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة