مواضيع مهمة

مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة
بتاريخ : 24‏/06‏/2016

بعدما عانيت من تساقط الشعر لسنوات وجدت أخيرا الحل دون وصفات أو مواد كيماوية لن تصدقي كيف أصبح شعري كثيفا






بعدما عانيت من تساقط الشعر لسنوات وجدت أخيرا الحل دون وصفات أو مواد كيماوية لن تصدقي كيف أصبح شعري كثيفا




تساقط الشعر هو أزمة كل الفتيات، فيوميا نجد العديد من الشكاوي والأسئلة التي تخص علاج تساقط الشعر، لذا سنتحدث سويا اليوم باستفاضة عن تساقط الشعر والطرق المختلفة لعلاجه، وسأوفيكم بأهم النصائح التي ستساعدكم دائما على الحصول على شعر صحي.

كيف تعرفين أنك في مرحلة الخطر من تساقط الشعر وحقا تحتاجين إلى علاج؟

معدل تساقط الشعر الطبيعي يكون بمعدل ١٠٠ شعرة في اليوم الواحد، إذا زاد تساقط شعرك عن هذا الحد، فأنت تحتاجين إلى معرفة أسباب تساقط شعرك والبدء في علاجه.

ولهذا أود أن أخبرك بأن الشعر متغير مثله مثل باقي أجزاء الجسم، فهو يمر بمراحل كثيرة فيزيائية في دورته التي مدتها ثلاثة أشهر. فالشعر أما أن يكون في مرحلة الإنبات أو كامن أو في مرحلته الأخيرة التي فيها بالتأكيد يسقط، وفي كل فروة الرأس توجد نسب متفاوتة من الشعر في حالاته الثلاث.

يكثر تساقط الشعر عندما تكون هناك شعيرات كثيرة في مرحلتها النهائية، وبالتالي نلاحظ تساقط الشعر. أما إذا كان عدد كبير من الشعر في حالته الجيدة والكامنة فلا نعاني من تساقط الشعر، وهذا ينطبق أيضا على حالات تساقط الشعر بعد الولادة أو للحامل.

علاج تساقط الشعر

يتمثل علاج تساقط الشعر في مكملات غذائية وتشمل فيتامين ب وفيتامين د والحديد والبروتينات، فهذه الأشياء تساعد الشعر أن يكون بحالة جيدة دائما كما أنها تحفزه على الإنبات.

هناك مستحضرات علاجية موضوعية تعمل على إعادة إنبات الشعر مرة أخرى وهذه المركبات مثل المينوكسديل وأخرى تحتوي على أمينوأسيد، إضافة إلى جلسات الليزر المحفزة لإنبات الشعر مرة أخرى.

أما بالنسبة لأن سبراي الشعر الموضعي يزيد من شعر الوجه، فهذا ينطبق فقط على المركبات التي تحتوي على مادة المينوكسديل، إذا تم استخدامها بطريقة خاطئة أو بشكل زائد عن الحد، لذا يفضل أن يتم استخدامها تحت إشراف الطبيب ووفقا لنصائحه.

نصائح للحفاط على الشعر من التساقط

- الطعام الصحي المتوازن من أهم الأشياء التي تعيد للشعر حيويته وتمنع تساقطه، كذلك يجب الانتباه إلى أنظمة الرجيم المختلفة لأنها تؤدي إلى تساقط الشعر إذا كانت غير متوازنة.

- انتبهي جيدا إلى طريقة التعامل مع الشعر حتى لا تؤدي إلى تقصفه ومن ثم سقوطه.

- تعاملي مع الشعر المبلل بهدوء، قومي بتسريحة بمشط واسع، كذلك ينبغي عليك عدم ذمه وهو ملل.

- للمحجبات: حاولي قدر المستطاع أن تعريض شعرك وللهواء والشمس، لأن الضوء يساعد على نمو الشعر ويعمل على حيويته.

- استخدمي حمامات الكريم أو البلسم بانتظام، لأنها تعمل على تكوين طبقة عازلة حول الشعرة تسهل عليك تسريحها وتحميها من الموجات السلبية التي تتكون بين الشعيرات نتيجة استخدام الشامبو. وهذا ينفي تماما الإشاعات التي تقول بأن الكريم أو حمامات الكريم أو البلسم تؤدي إلى تساقط الشعر، فالشعر المتساقط لا يكون بسبب الكريم بل لأنه في مرحلته النهائية.

- الأشياء التي تؤدي إلى تساقط الشعر وقتيا هي المكواة والسشوار الساخن، كذلك الصبغات الشديدة وأي شيء يؤدي إلى حرق الشعر.




التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة