مواضيع مهمة

مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة
بتاريخ : 27‏/07‏/2016

تعانين من الوزن الزائد سواء بكمية كبيرة او قليلة إليك هذه الطريقة التي تعتبر الاسهل على الإطلاق في خسارة الوزن وفي وقت قياسي






تعانين من الوزن الزائد سواء بكمية كبيرة او قليلة إليك هذه الطريقة التي تعتبر الاسهل على الإطلاق في خسارة الوزن وفي وقت قياسي 




يساعد نبات الزنجبيل على فقدان الوزن وجعل عملية الهضم أكثر مرونة، فضلاً عن أنه مكافح جيد لآلام أو اضطرابات المعدة.

وللزنجبيل العديد من المزايا، منها مساعدتنا على إنقاص الوزن لما له من تأثير على شعورنا بالشبع وكبح الشهية ومحاربة الشعور الجوع بين الوجبات. 

ومن خصائص الزنجبيل الأخرى حرق الدهون، حيث أنه يجعل عملية الأيض لدينا سريعة، مايؤدي بالتالي إلى حرق المزيد من الدهون. هذا، جنباً إلى جنب مع قدرته المضادة للإلتهابات، واكساب المظهر الخارجي المزيد من الجمال.

كذلك يعمل الزنجبيل على الحد من مشاكل الجهاز التنفسي ومنع الإصابة بسرطان الجلد.

هل ممارسة التمارين الرياضية مرتين يومياً مفيدة أم مضرة؟

أضيفي الزنجبيل إلى النظام الغذائي الخاص بك 
لمعرفة كيفية استخدام الزنجبيل لخسارة الوزن، تحتاجين فقط إلى إضافته بانتظام إلى الطبخ. كيفية القيام بذلك بسيطة، بحيث يمكنك استخدام الزنجبيل المبشور في أطباقك الخاصة. على سبيل المثال، يمكنك مزج القليل من الزنجبيل مع عصير الليمون واستخدامه كصلصة للسلطة؛ وإذا كنت لا تحبين الليمون، يمكنك إضافة الخل (خل التفاح هو الأفضل لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل).
يمكنك أيضاً إضافة الزنجبيل إلى الشاي الأخضر.

شاي الزنجبيل
هناك طريقة أخرى جيدة لفقدان الوزن مع الزنجبيل وذلك باستخدام جذوره مع الشاي، وبذلك تحصلين على أقوى وألذ شاي. دعيه يغلي لمدة 10 أو 15 دقيقة ثم صفي الماء للإستفادة من كافة خصائص الزنجبيل ويفضل شرب شاي الزنجبيل قبل كل وجبة.

الزنجبيل لإنقاص الوزن

كما ذكرنا سابقاً، فإن استخدام جذور الزنجبيل في النظام الغذائي الخاص بك، يسرع من عملية الإشباع لديك وحرق المزيد من الدهون.
ولكن يجب أن تعرفي أن استخدام الزنجبيل لوحده لن يساعدك على التخلص من الوزن إن لم تتبعي الخطوات التالية:

• الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن: من المهم لتحقيق فقدان الوزن، تجنب الأطعمة المقلية والمعجنات.

• الطبخ مع القليل من الزيت: لتحقيق فقدان الوزن من المهم جداً مراقبة الطريقة التي تطهين بها طعامك الخاص. ولذلك، فمن المستحسن أن تتركي الأطعمة المقلية جانباً واللجوء إلى وجبات الطعام المشوية.

• استبدال الطحين الأبيض بخبز القمح الكامل الذي يساعدك على امتصاص الألياف وإمدادك بالطاقة خلال اليوم.

• انتبهي إلى الأطعمة التي تتناولينها على العشاء: وجبة العشاء تختلف عن وجبة الغداء، ويفضل أن تكون صحية ومنخفضة السعرات الحرارية. 

• التمرين بشكل متكرر: اتباع نظام غذائي دون ممارسة الرياضة يجعل عملية فقدان الوزن صعبة وإذا كنت تريدين نجاح نظامك الغذائي، فمن المهم ممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع بمعدل 45 دقيقة.




التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة