مواضيع مهمة

مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة
بتاريخ : 23‏/09‏/2016

وصفة طبيعية مجربة للتخلص من الشعر المجعد والجاف والخشن والحصول على شعر ناعم وحريري






وصفة طبيعية مجربة للتخلص من الشعر المجعد والجاف والخشن والحصول على شعر ناعم وحريري

عتبر الزيت الساخن من أفضل العلاجات المنزلية للشعر الجاف لإضافة التألق واعادة الرطوبة اليه بالاخص الشعر التالف والمقصف. تغذي علاجات الزيوت نمو الشعر الصحي وتعزّزه وتمنع أي مزيد من الضرر. يمكنك استخدام الزيوت كزيت الزيتون على شعرك وصنع خلطات خاصة بك من الزيوت المختلفة. إن زيت الزيتون هو من أفضل الزيوت الطبيعية ذي فوائد صحية وغذائية، ولا يقتصر استعمال زيت الزيتون على الأغراض الغذائية فقط، بل يستخدم أيضاً في علاج مشاكل الشعر، وخصوصاً علاج الجفاف وتساقط الشعر فإن زيت الزيتون هو من الزيوت الغنية بفيتامينE الذي يساعد على علاج الشعر المتقصّف والمجهد ويجعل الشعر بنمو من جديد. يمكنك أن تستفيدي من حمام زيت الزيتوت كعلاجلمشكلة الشعر الجاف وذلك بالطريقة الآتية:



صبي في وعاء نصف فنجان من زيت الزيتون النقي وضعيه على النار لمدة 20 ثانية تقريباً حتى يصبح الزيت دافئاً. بعدها، ضعي فوطة نظيفة على كتفيك لحماية ملابسك وضعي كمية صغيرة من زيت الزيتون الدافئ في راحة اليد، ودلّكي بها شعرك، وإذا كنت تعانين من جفاف فروة الرأس، دلّكي فروة رأسك أيضا بالزيت، أما إذا كانت فروة الرأس دهنية فيجب أن يتم التدليك بالزيت بعيداً من فروة الرأس بمسافة 1 سم على الأقل. كرّري تطبيق الزيت على شعرك حتى ينتهي من الوعاء مع التدليك المستمر لمدة 10 دقائق.

أما الآن لفّي شعرك حول رأسك وغطّيه بكيس من البلاستيك، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل. اغسلي شعرك بشامبو وبلسم، ثم أشطفيه جيداً بالماء. سيجعل زيت الزيتون شعرك أكثر نعومة وأكثر رطبة، ويجعله سهل التمشيط.

إذا كان شعرك طويلاً تنصحك ياسيمنة بزيادة كمية من زيت الزيتون إلى فنجان واحد بدلاً من نصف فنجان. ويجب أن يكون التدليك بأطراف الأصابع، وبحركات دائرية خفيفة من دون التدليك العنيف لأنه يسبّب الضرر للشعر وفروة الرأس. يمكنك تكرار حمام الزيت مرة كل أسبوع



التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة