مواضيع مهمة

مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة
بتاريخ : 19‏/09‏/2016

وصفة طبيعية للتخلص من جفاف وتقصف وتلف الشعر من اول استعمال

وصفة طبيعية للتخلص من جفاف وتقصف وتلف الشعر من اول استعمال

لمواجهة مشاكل الشعر العدة من بينها الجفاف والتلف، يأتي ماسك البيض وزيت الزيتون الحل الوحيد والانسب والطبيعي لمعالجو هذه المشكلة. يتعرض شعرك للحرارة والعرق والرطوبة ولمجفف الشعر والصبغات فيتلف ويصبح خفيف من كثرةالتساقط أو يصبح مقصفًا. لذلك ستعرفك ياسمينة اليوم على فوائد البيض وزيت الزيتون للشعر,



يتميزالبيض في تجديد الشعر وزيادة نموّه ممّا يعزّز من لمعانه وتألّقه. يعمل زيت الزيتون والبيض كعلاج طبيّ طبيعيّ فعّال لمعظم مشاكل الشعر وخاصّة التساقط والضعف والتقصّف، كما أنّ زيت الزيتون يُساعد على ترطيب الشعر وزيادة لمعانه بالإضافة لتزويدة بالعناصر اللازمة.

ماسك البيض وزيت الزيتون

تحتاجين أولاً الى صفار البيض وليس البياض لذلك يجدر بك ان تفصلي الصفار من بيضتين. يحتوي الصفارعلى الكثير من الدهون والبروتينات التي تساعد في ترطيب الشعر وجعله أكثر حيوية.

اخفقي صفار البيض مع ملعقتين من زيت الزيتون حتى يصبح الخليط دسمًا وناعمًا. أنت بحاجة الى نصف كوب من الخليط يكفي لتغطية الشعر كاملًا إذا كان متوسط الطول. أما اذا إن كان شعرك كثيف وطويل يجب إضافة ملعقة أخرى من زيت الزيتون. وإذا كان شعرك قصير يجب تخفيف زيت الزيتون ملعقة أخرى

يجب أن يكون شعرك مبللا قبل تطبيق الخليط عليه من الجذور وحتى الأطراف. استخدمي أصابعك للتدليك ونشر الخليط بين بصيلات الشعر حتى تغطي شعرك بشكل كامل.

إذاكان شعرك جافًا كثيرًا عند الأطراف استخدمِي الخليط على الأطراف أكثر من الجذور

اتركِي الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة واستخدمي غطاء رأس بلاستيك.

اغسلي شعرك بالماء البارد وبالشامبو كي تزيلي الخليط عنه ولا تستخدمي المياه الساخنة لازالة الماسك حتى لا يُطهى البيض على شعرك. سيقوم الشامبو بتنعيم شعرك وبعد انتهاءالغسيل اتركي الشعر حتى يجف.



التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ مرحبا بكن في ربة بيت ممتازة